منذ ظهور الانترنت وانتشاره الواسع برزت ظاهرة الإعلان الالكتروني التي غزت الشبكة العنكبوتية بنسب قليلة إلا أنه أصبحت ظاهرة لها دور إيجابي في إيصال الفكرة المناسبة وبسرعة فائقة، وقد لوحظ وجود تحسن باقتصاديات الشركات أو الجهات المعلنة، وهذا شكل رابط أساسي بين تلك الشركات والشبكة العنكبوتية.
ومن هنا نتطرق إلى حسن اختيار تلك الشركات للصفحات المناسبة والتي من خلالها يتم تناقل الإعلان بين الجمهور، فالإعلانات تتدفقبسرعة كبيرة ومتلاحقة لذا بات من الضروري التعامل مع التطبيقات البرمجية التي تعطي الإعلان صيغاً بصرية مختصرة من دون الحاجة لتحرير فكرة يرافقها عمل هائل.
فهذا يوفر الوقت والجهد ويوصل الإعلان بسرعة للمتلقي في صور بصرية جذابة.
فتوفير الوقت يعني أن المادة الإعلاني ستصل إلى المتلقي في الوقت الذي يفكر فيه بالبحث عن المادة وتكفي هذه الميزة لربط عامة المتلقين مع المواقع المراد الإعلان فيها كمصدر للإعلانات (مثال: موقع المؤسسة العربية للإعلان).
وهنا أصبح المتلقين ليسوا مجرد متابعين للحدث بل أصبحوا يبحثون عن عناصر تتيح لهم الوصول إلى السلع المطلوبة في حياتهم اليومية وهنا يكمن الدور القوي للمؤسسة من حيث عروض الإعلانات ومساعدة المتلقين على اتخاذ القرار الصحيح.