الرئيسية   الإعلان بين التوفير والتبذير  لقاء مدير عام المؤسسة العربية للإعلان مع إذاعة فيحاء الشام

لقاء مدير عام المؤسسة العربية للإعلان مع إذاعة فيحاء الشام

 

 

لقاء مدير عام المؤسسة العربية للإعلان مع إذاعة فيحاء الشام

أجرت إذاعة معرض دمشق الدولي – إذاعة فيحاء الشام – لقاءً مطولاً مع الأستاذ وسيم حمزة المدير العام للمؤسسة العربية للإعلان، أجرته مديرة الإذاعة السيدة هدباء العلي.

وأكد المدير العام خلال اللقاء أن المؤسسة سعت مؤخراً للتواصل مع القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية من خلال طرح فكرة الإعلان صناعة تشاركية بهدف رفع سوية الإعلان ودعم المنتج الوطني، لافتاً إلى الدعم الذي قدمته المؤسسة من خلال عملها بكل طاقاتها لنجاح الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي، حيث خصصت فرق عمل لهذه الغاية، تجسد عملها في ورشات عدة عملت على جهات متعددة، بدءاً من تنظيم الحملة الإعلانية للمعرض، كذلك في تنظيم العلاقة الإعلانية بين الشركات، و وصولاً إلى تجهيز الجناح الخاص بالمؤسسة في المركز الإعلامي.

و أوضح حمزة أن المؤسسة أصدرت كتاباً توثيقياً لمعرض دمشق الدولي منذ الدورة الأولى عام 1954م وحتى الدورة الحالية، وأسمته (من ذاكرة معرض دمشق الدولي) وثقت من خلاله دورات المعرض والدول المشاركة والشركات والقطاعات كافة، إضافة إلى المهرجانات المرافقة والفنانين العرب والعالميين والمسرحيات و كل النشاطات المرافقة، وأيضاً الطوابع التي أصدرت خلال العقود الماضية من عمر المعرض، كما تضمن الكتاب التوثيقي صفحةً ليانصيب المعرض، ونشرت بعضاً من الأوراق القديمة التي أصدرتها، و عدداً من نماذج (الملصق الإعلاني للمعرض) في مختلف الدورات.

وأشار مدير المؤسسة العربية للإعلان إلى أن الكتاب تضمن أيضاً بعض المقالات التي تعد من ذاكرة المعرض، كما أفرد حيزاً للرحابنة وفيروز الذين انطلقوا من معرض دمشق الدولي، إضافة إلى أنه أشار إلى كبار الفنانين المشاركين فيه كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وديميس روسوس وغيرهم الكثير.

وأكد المدير حمزة أن المؤسسة دعمت إذاعة المعرض – فيحاء الشام من خلال رفدها بالمواد الإعلانية والملصقات لتعكس القوة الاقتصادية في سورية، كما قدمت جوائز عينية ومالية للجمهور من خلال برامج المسابقات التي أجرتها الإذاعة مع رواد المعرض.

وعلى صعيد تنظيم الفضاء الإعلاني في معرض دمشق الدولي بيّن حمزة مساهمة المؤسسة في رسم الصورة المثلى للإعلان المستمد من التراث العربي انسجاماً مع الطراز المعماري الشرقي، وتموضعه في أماكن مناسبة تنسجم والشكل الهندسي للمعرض.



عدد المشاهدات: 2114

الإعلان بين التوفير والتبذير

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-04-22

صيحات الموضة لشتاء 2018

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-01-16

الإعلان و الشعر

 
 0 تعليق, بتاريخ: 2018-02-19



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى