الرئيسية   الرسالة الإعلانية

الرسالة الإعلانية

 

الرسالة الإعلانية

                                   

تشكل الرسالة الإعلانية المحرض الذي يولد عند المستهلك الرغبة في الشراء من خلال ما تتضمنه من أساليب الإقناع والتأثير على الجوانب العقلية والنفسية لديه، فما هي إذاً أشكال الرسائل الإعلانية التي يمكن تمييزها في عملية تحرير الإعلان؟؟

الرسالة الإعلانية البسيطة: وهي الرسالة التي لا تتضمن بيانات ومعلومات عن السلعة بل تحتوي فقط على بعض الإشارات والمعلومات التي تدل عليها كالاسم وبعض المزايا المتعلقة بهما وذلك في قالب فني لطيف محبب لدى الجمهور المقصود.

الرسالة الإعلانية الوصفية: هو ذلك النوع من الرسائل الإعلانية التي يكون هدفها الأساسي هو وصف السلعة وخصائصها وكيفية استعمالها والاستخدامات المختلفة التي يستفاد منها وهذا الشكل بدأ يكثر استخدامه في بعض الوسائل التلفزيونية المتخصصة لعرض هذا النوع من الإعلانات التي تعرف بعض المنتجات الجديدة.

الرسالة الإعلانية التوضيحية: وهي الرسالة التي تعتمد على صياغة المعلومات بشكل توضيحي أو تعليمي يساعد على إقناع المشاهد بالسلعة التي مازال ينظر لها بعين من التردد والشك حيث يعتمد هذا النوع من الرسائل في الغالب على معلومات حقيقية تعتمد على مزايا السلعة وفوائدها دون محاولة لإثارة القارئ أو المشاهد أو المستمع بأساليب عاطفية أو خيالية.

الرسالة ذات الحوار: هذا النوع من الرسائل يأخذ شكل الحوار وعادةً ما يستفاد منه في تدعيم عناصر الجذب والإقناع ضمن قالب فني بعيداً عن الابتذال والرقابة التي تصيب بعض الرسائل الإعلانية.

الرسالة الإعلانية المتضمنة شهادة ما: وهذا النوع الذي يتضمن عرض لشهادات صادرة عن شخصيات معروفة لوصف السلعة أو الخدمة المراد الإعلان عنها وذكر فوائدها ومزاياها.

تبقى معرفة أشكال الرسالة الإعلانية أمر مهم جداً للعاملين في قطاع الإنتاج الإعلاني وإن كانت هذه العملية لا تتقيد بشكل منضبط ضمن أحد هذه الأشكال بل يمكن لها أن تظهر مجتمعة في رسالة إعلانية واحدة.

مهند خاسكة



عدد المشاهدات: 12531



إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العربية للإعلان الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها



التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد:
تعليقك:
يرجى ادخال رمز التحقق (حالة الاحرف غير مهمة فيما اذا كانت احرف صغيرة أو كبيرة) وبعد الانتهاء انقر خارج مربع ادخال الكود للتاكد من صحته :
 [تحديث]






للأعلى